الاثنين، 20 يوليو 2015

8100A من اكثر الارقام اشتهاراً



 8100A من اكثر الارقام اشتهاراً
انور ابراهيم احمد(كاتب اثيوبي )
اديس اببا – اثيوبيا
يعتبر هذا الرقم او الرقم من اكثر الارقام الذي تغني له  وتم تقديم العديد من النكات حوله  وهذا الرقم هو الرقم الخاص بالرسائل القصيرة التي تقدم عبر الهاتف الجوال لدعم سد النهضة الاثيوبي العظيم واصبح هذا الرقم من اكثر الارقام التي انتشرت وذاع صيتها وقدمت حولها العديد من المواقف والنكات ، وعند ارسال الشخص الرمز8100A عبر رسالة قصيرة ويكتب فيه الحرف  Aفتقوم الشركة بخصم ثلاثة بر اثيوبي ويتم ارسال رقم ويتم سحب الجوائز اسبوعيا والتي تصل للعديد من الاشياء ابتدءأ من سيارات والعديد من الاجهزة .




الفنانين الاثيوبيين و 8100A
قدم عدد من الفنانين  الاثيوبيين  ن شعراء وفنانين وادباء العديد من العمال حول هذا الرقم للمساهمة عبر مختلف الجهود لدعم سد النهضة وكانت عبارة عن قصائد واغاني  عبر مختلف وسائل الاعلام المحلية  وتجد الجميع يردد هذه الاغاني هذه الايام والتي تبدا جميعها من الرمز 8100A ، وخاصة الاطفال تجدهم يرددون هذه الاغنية يوميا .
نكات حول الرمز 8100A
اصبحت العديد من النكات والمواقف في المجتمع الاثيوبي عن الرمز 8100A متداولة يوميا فمثلا يجد الشخص شيئا ثمينا يقال له هل ارسلت للرقم 8100A او هل شاركت في مسابقة دم سد النهضة .
وعندما يطلب شخص من شخص اخر مبلغا كبيرا يقول له لم اقل لك انني شاركت في مسابقة الرمز 8100A .
اصبحت  جوائز الرقم 8100A  امل كل كبير وصغير للحصول عليها وهي قد تحقق العديد من الطموحات قد تجد فيها المال او السيارة او العديد من الاشياء الخاصة التي كنت تنمي نفسك فيها .
والجدير الذكر ان سد النهضة الاثيوبي العظيم يحتاج لميزانية تقدر بحوالي 8 مليار بر اثيوبي حوالى 5 مليار دولار وان هذا النظام المتبع عبر الرمز 8100A وفر اكثر من 90 مليون بر اثيوبي حتي الان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق