الجمعة، 6 مايو 2016

اسماء شخصيات عالمية وتنظيمات تطلق في الشارع الاثيوبي (من طرائف الشارع الاثيوبي )




اسماء شخصيات عالمية وتنظيمات تطلق في الشارع الاثيوبي
                                        (من طرائف الشارع الاثيوبي )       
انور ابراهيم احمد (كاتب اثيوبي )





اديس اببا-اثيوبيا
تعود الشارع الاثيوبي طرح العديد من الاشياء والاسماء على الاحداث اليومية والسيارات ومن هذه الاسماء اسماء لكبار الشخصيات العالمية والتنظيمات .
فنجد العديد من الالقاب والاسماء لكبار الشخصيات التي يتم اطلاقها في الشارع الاثيوبي والمجتمع الاثيوبي على السيارات خاصة  وهنالك اسماء تتكرر وسط ظهور موديلات جديدة من السيارات واسماء لأشياء اخري.
اسماء احزاب وقيادات اثيوبية
 فنجد مثلا هنالك سيارة موديل 1992 تايوتا  كورلا تم اطلاق اسم (وياني) عليها وهو اختصار باللغة الامهرية لحزب تحرير جبهة تقراي والذي ظل على الحكم فترة طويلة لا كثر من عشرين عاماً وسميت هذه السيارة بهذا الاسم واصبح متداولات وذلك لان السيارة عاشت لفترة طويلة وهنالك سيارة تويوتا حافلة حمولة 14 راكب تم اطلاق اسم (ابا دولا) عليها وهو رئيس مجلس النواب الاثيوبي وهو من الشخصيات المعروفة .
 اسم شخصيات عالمية
وظهرت سيار ايسوزو  شاحنة تم اطلاق اسم اوباما علىها وخاصة  موديل معين منها وخاصة عقب فوز الرئيس اوباما بالانتخابات الامريكية  وهنالك  موديل من سيارة لاند كروزر تم اطلاق اسم هارد توك على اسم البرنامج الاعلامي المعروف  الذي يتم تقديمه على قناة  البي بي سي  البريطانية  .
اسماء تنظيمات عالمية
وهنالك موديل من السيارات الصينية وهي شاحنة نقل لمواد البناء في بداية ظهورها قامت عدد من الحوادث مما ادي لأضرارها وهي شاحنات كبيرة ماركة سينو تراك  ضخمة لنقل مواد البناء اطلق عليها في بادي الامر اطلق عليها اسم الارهاب الاحمر او الرعب الاحمر الذي كان معروفاُ ابان فترة النظام العسكري السابق في ثيوبيا فترة حكم الرئيس منقستو هيلي ماريام ومن ثم اطلق عليها تنظيم القاعدة واخري من بصات النقل العام السريع  اطلق عليها حركة الشباب الارهابية واخر اطلق عليه اسم النمر وهي سيارة صغيرة حافلة نقل عام عدد 14 راكب ونوع اخر اطلق عليه اسم الكوبرا

هناك تعليق واحد: