الاثنين، 9 نوفمبر 2015

اثيوبيا من اكثر الوجهات السياحية للعرب





اثيوبيا من اكثر الوجهات السياحية للعرب
انور ابراهيم احمد
اثيوبيا –اديس اببا
اصبحت اثيوبيا الوجهة السياحية المفضلة لمعظم العرب خاصة بعد تصاعد الحروب والصراعات وعدم الاستقرار الامني في بعض الدول العربية مثل سوريا ومصر ولبنان واصبحت اثيوبيا من اكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح العرب خلال العامين الماضيين وجوبت اعداد كبيرة من السياح .
وهنالك عوامل اخري بالإضافة للمذكورة اعلاها مثل قرب اثيوبيا من المحيط العربي و قلة تكلفة السياحة في اثيوبيا عن بقية البلدان الأخرى وايضا ما تشهده اثيوبيا من استقرار وامن .

انتشار اللغة العربية والمتحدثين بها

ورغم اختلاف اللغة الا ان الكثير من الاثيوبيون يتحدثون العربية ودائما ما تجد في كل موقع من يتحدث العربية واللغات الأخرى  وخاصة في مكاتب السياحة وشركات السياحة التي توفر الرحلات للمناطق السياحية والمواقع الطبيعة وكذلك تعدد المواقع الطبيعية والسياحية وقربها من المركز .

السياح العرب
والتقينا بعدد من الزوار العرب وسألناهم عن السبب الذي جعلهم يفكرون في القدوم الى اثيوبيا ؟
محمد احمد سائح من السودان يقول: كنا في السابق رغم قرب اثيوبيا لنا لانعرف عنها شيئا ام الان اصبحت اقرب لنا وخاصة عقب اندلاع الاحداث في العالم العربي واكثر شيء جذبني هو طيبة الشعب والاستقرار والطبيعة وقلة التكلفة ولا تحس بانك غريب عن هؤلاء القوم .
ابو محمد من المملكة العربية السعودية يقول  :ان الشعب الاثيوبي شعب طيب ويحترم الاخرين ويكفي ان هذا الشعب هو من استضاف الصحابة وتوجد مناظر وموقع سياحية متعدة مثل سودري ودبرزيت واواسا وكلها تجذبك اليها وهي قريبة لنا نحن السعوديين واعتقد انني لم اكتفي وسوف اعود مرة اخرة واعتقد أن التكلفة قليلة عن بقية البلدان الأخرى ولم اجد صعوبة في التعامل مع الشعب الاثيوبي رغم اخلاف اللغة ؟
صباح سامي من دولة لبنان وهو يشارك في المعرض الدولي في اديس اببا يقول: ولقد حضرت للتجارة ولكن عندما وجدت عددا كبيرا من العرب اندهشت وكذلك المتحدثين للعربية وعرفت ان هنالك مواقع سياحية جميلة وزرت عدة مواقع وهذه الزيارة الثالثة لي وتجولت في عدد من المناطق الاثيوبية اعجبتني طبيعتها التي تشبه طبيعة بلادي وهذه بلاد واعدة بصناعة السياحة .
فكانت معظم الوجهات لمناطق السياحية لخارج اديس اببا وخاصة المناطق السياحية والمنتجعات الطبيعية والبحيرات  بالقرب من العاصمة مثل اواسا ودبرزيت وسودري  ونازريت  واربامنج وخلال العام الماضي اكثر من مليون سائح من الدول العربية قدموا لأثيوبيا الشي الذي خلق صورة جميلة لدي السائح وقدم ترويجا كبيرا للسياحة الاثيوبية .
السيد عبد الناصر السيد سائح سوداني يقول :الان الوضع في اثيوبيا افضل بكثير وهنالك موقع طبيعية جميلة واعتقد ان الصرف على السياحة  ليست باهظة الثمن وهنالك اوجه شبه بيننا والشعب الاثيوبي ولا تشعر بانك غريب .
توجد اكثر من عشرة رحلات يومية من الدول العربية تحط في مطار بولي الدولي بالعاصمة الاثيوبية اديس اببا  وتجد كثير من الجاليات العربية تتواجد في اثيوبيا وخاصة المستثمرين وهنالك العديد من الفنادق التي يتملكها عرب .
هنالك العديد من الوكالات تقدم خدمات للسياح من مختلف الجنسيات وتقوم بإعداد رحلات لمختلف الاماكن السياحية في البلاد وتقوم باعدا دليل سياحي ومترجم بمختلف اللغات الشي الذي يخدم كافة الخدمات  للسياح وخاصة المتجهين لمناطق الصيد .

اثيوبيا والاطعمة المختلفة
تتوفر كافة الاطعمة المختلفة عبر مختلف الفنادق والمطاعم العربية والاجنبية وهنالك العديد من البيوت المتخصصة في اعداد الوجبات العربية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق